مخطط لإنشاء مدينة رأس الخيمة الحديثة على شارع محمد بن زايد

711127996

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، كشفت وزارة تطوير البنية التحتية وضع مخطط رئيسي لإنشاء مدينة رأس الخيمة الحديثة بما تحتويه من مرافق ومبانٍ لجهات حكومية اتحادية ومحلية في المنطقة الممتدة من الرفاعة إلى بطين السمر على شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأوضح الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، في زيارته الميدانية لفرع البرنامج في رأس الخيمة، أن الوزارة بدأت وضع المخطط العمراني لمدينة رأس الخيمة الحديثة بمنطقتي الرفاعة وبطين السمر على شارع الشيخ محمد بن زايد، لتضم مباني الوزارات والدوائر الخدمية الاتحادية والمحلية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على توفير جميع الخدمات للمواطنين في مكان واحد.

المتزوجة بأجنبي

وأشار إلى اهتمام القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأبناء الدولة وخاصة المواطنة المتزوجة من أجنبي، بالحصول على المسكن المناسب، لافتاً إلى أنه ليس هناك أي شروط للبرنامج لحصولها على المسكن سوى توفر قطعة الأرض الممنوحة لها من الحكومة المحلية أو تمتلكها، إلى جانب الشروط الأخرى التي يطبقها البرنامج على جميع المستفيدين، مؤكداً حرص البرنامج على وجود هذه الفئة ضمن القوائم التي يتم إصدارها.

وأكد معالي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، تسلم أراضٍ جديدة في منطقتي شوكة والمنيعي بالمناطق الجنوبية في رأس الخيمة عقب الاجتماع الأخير مع دائرة بلدية رأس الخيمة، لإنشاء مجمعات سكنية لا تقل عن 50 مسكناً، وستبدأ المرحلة الأولى بإنشاء 30 مسكناً وتوفير 20 قطعة أرض أخرى تكون جاهزة للبناء للأجيال المقبلة، لتتناسب مع طبيعة الحياة الاجتماعية ونمطها في تلك المناطق.

مشروع جديد

وكشف النعيمي تسلم برنامج الشيخ زايد للإسكان الأرض المخصصة لمشروع الرفاعة السكني برأس الخيمة، المزمع إنشاؤه خلال العام الجاري، ويضم حوالي 1174 مسكناً، على شارع الشيخ محمد بن زايد، وسيتم تنفيذه على مرحلتين لخدمة جميع فئات المجتمع، والتوسعات المستقبلية والنمو المتزايد في عدد السكان بإمارة رأس الخيمة، والقضاء على مشاكل نقص الأراضي في بعض مناطق الإمارة التي حالت دون استفادة المواطنين من البرنامج خلال الفترة الماضية.

وأشار بلحيف إلى البدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع بطين السمر السكني بإنشاء 320 مسكناً، على أن تضم المرحلتان الثانية والثالثة بناء 527 مسكناً، بالإضافة لوضع مخطط لبناء مجمع زايد الرياضي في المنطقة ذاتها التي يقع بالقرب منها مستشفى خليفة التخصصي، إلى جانب المساحات الخضراء المتمثلة في الحدائق والمسطحات الخضراء، لتحقيق عنصري الاستدامة والحفاظ على البيئة من حيث تقليل استهلاك المياه وإعادة تدويرها.

استجابة

وتلقى النعيمي خلال تفقده برنامج الشيخ زايد للإسكان برأس الخيمة عدداً من طلبات المواطنين المتعلقة بالبرنامج، ووجه بتخصيص مسكن لأحد الشواب خلال مراجعة الابن لطلب والده للحصول على منحة سكنية، لافتاً أنه يمكن لجميع المستفيدين من خدمات البرنامج استلام طلباتهم عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج وعبر الأجهزة الذكية وطباعة خدماتهم مباشرة مما يوفر عليهم الوقت والجهد. (موقع الطويين : البيان)

Related posts